عن رئيس الائتلاف

أحمد صالح العيسي، رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي، رجل أعمال واقتصادي و شخصية اجتماعية اعتبارية يمنية جنوبية، انتخب كأول رئيس لهيئة الائتلاف الوطني الجنوبي خلال أعمال المؤتمر العام الأول للائتلاف في الـ27 من أبريل 2019.

 

نشأته وتعليمه

ولد أحمد صالح العيسي في عدن 1967، و عاد مع والده إلى مكيراس بمحافظة أبين، ثم انتقل إلى محافظة الحديدة، وهناك أكمل تعليمه المدرسي ثم الجامعي، وحصل على شهادتي البكالوريوس والماجستير في إدارة الأعمال، وظل متنقلاً بين الحديدة وعدن وأبين.

 

تجارياً واقتصادياً

عمل العيسي منذ صغره في التجارة مع والده، وأسس عدداً من الشركات والمصانع وشارك في العديد من الشركات المساهمة، وهو حالياً الرئيس التنفيذي لمجموعة العيسي للتجارة والاستثمار والتنمية، ويشغل منصب نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية للشؤون الاقتصادية.

 

سياسياً

 العيسي عضو قيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام، أبرز الأحزاب السياسية في الساحة اليمنية، وهو وعضو اللجنة الدائمة للحزب.. ترأس مؤتمر بروكسل”بلجيكا” للمصالحة الوطنية الشاملة في اليمن، وشارك عضواً في مؤتمر الرياض.

 

رياضياً

 انتخب العيسي بأغلبية ساحقة رئيساً للاتحاد العام لكرة القدم، في الانتخابات التي جرت في 15 يونيو 2005م بقصر الشباب بصنعاء، وفي 23 أبريل 2014م أعادت الجمعية العمومية للاتحاد العام لكرة القدم انتخابه رئيساً بالتزكية للاتحاد للمرة الثالثة على التوالي، في ظل خلو المنصب من أي مرشح آخر.. ويرأس العيسي مجلس الشرف الأعلى لنادي الهلال، وهو عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية اليمنية، وترأس المؤتمر العام لرؤساء اتحاد كرة القدم المشاركة في دورة كأس الخليج العربي العشرين والتي أقيمت في اليمن، وهو رئيس فخري لعدد من الأندية الرياضية اليمنية، وداعم للعديد من الاتحادات الرياضية في البلاد.

 

حقوقياً وإنسانياً

يدعم العيسي عدداً من المنظمات الحقوقية التي تدافع عن الديمقراطية وحقوق الانسان في عدد من المحافظات اليمنية، كما عرف بدعمه للأعمال الخيرية وترأسه لعدد من المنظمات الإنسانية، في مقدمتها مؤسسة العيسي للتنمية والأعمال الإنسانية، ومنتدى عدن للتنمية وتعزيز قدرات الشباب، وعدد من المؤسسات التنموية و الإغاثية.

تواصل معنا عبر

Welcome Back!

Login to your account below

Create New Account!

Fill the forms bellow to register

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.